النساجون الشرقيون: العديد من العملاء وافقوا على رفع قيمة التعاقدات التى تمت باليورو -->

إشترك في النشرة البريدية

الأكثر مشاهدة

تفضل بزيارة موقعنا

بحث مخصص

الاكثر مشاهدة

إغلاق القائمة
جميع الحقوق محفوظة لـ اخبار الذهب و البورصه © 2019

اخبار الذهب و البورصه

أخوانى المستثمرين فى كل مكان فى بدايه اهتمامى بالذهب و البورصه واجهتنى مشكلات كثيره من أهمها عدم توفر الاخبار منها أخبار مصريه وعربيه وعالميه........ ولذلك قمت بتجميع هذه اللآخبار كلها فى مكان واحد ........هنــــــــا...........


الرئيسية / /غير مصنف / النساجون الشرقيون: العديد من العملاء وافقوا على رفع قيمة التعاقدات التى تمت باليورو

النساجون الشرقيون: العديد من العملاء وافقوا على رفع قيمة التعاقدات التى تمت باليورو



محتويات الموضوع


    • القاهرة - تتفاوض مجموعة النساجون الشرقيون مع بعض عملائها فى دول الاتحاد الأوروبى، لرفع قيمة تعاقداتها التصديرية المنفذه باليورو فى ظل انخفاض سعره مقابل الجنيه المصرى، "نتفاوض بهذا الشأن منذ بداية الأزمة اليونانية والتى أدت إلى تراجع سعر العملة الأوروبية بشكل كبير"، تبعا لهيثم عبدالمنعم، مدير علاقات المستثمرين بالنساجون.
      وقد انخفضت العملة الأوروبية أمام الجنيه المصرى بنحو 6.88% منذ بداية مايو الماضى، وأثار ذلك أزمة مديونية دول جنوب أوروبا التى قد تفجرت بعد إعلان اليونان عن تفاقم العجز المالى لديها نتيجة زيادة مديونياتها الخارجية.
      نتفاوض مع عملائنا المتعاملين باليورو فقط، وهم نسبة طفيفة من اجمالى التعاقدت الموجهة لدول الاتحاد الأوروبى ، وفقا لعبدالمنعم، مشيرا إلى ان تعاملات الشركة مع الجزء الغربى من الاتحاد وأجزاء من المنطقة الشرقية هى التى تتم باليورو.
      ويذكر ان شركة النساجون قد حققت أرباحا خلال الربع الأول من العام الجارى، بلغت 5.240 مليون جنيه، مقابل خسائر بلغت 1.492 خلال نفس الفترة من العام الماضى، وجاء جزء كبير من تلك الأرباح من فروق أسعار العملات.
      ويمثل إجمالى مبيعات النساجون فى منطقة اليورو نحو 20% اجمالى مبيعات الشركة، والتى ارتفعت خلال الربع الأول من العام الحالى بنسبة 3.2%، مقارنة بنفس الفترة من العام الماضى، لتصل قيمتها إلى 915 مليون جنيه.
      العديد من العملاء وافقوا على رفع قيمة التعاقدات، لأنهم يرون أن الشركة تفى بتعاقداتها ، بحسب عبدالمنعم، مشيرا إلى ان نسبة الزيادة سوف تتحدد بناء على قيمة التعاقد.
      ويختلف المصدرون حول هذا الاتجاه لتغيير قيمة التعاقدات باليورو مع تراجع العملة، فيرى شريف المغربى، رئيس شركة المغربى للحاصلات الزراعية، أن اتجاه الشركات المصرية إلى رفع قيمة التعاقد لمنطقة اليورو فى ظل تراجع العملة الأوروبية يقلل من الميزة التنافسية لهذه الشركات فى السوق الأوروبية، ويتيح للدول التى ترتبط عملتها باليورو مثل المغرب إلى «اقتناص الحصة المصرية».
      المصدر: جريدة الشروق



    شارك المقال

    M  /  Mohamed3000
    @مرسلة بواسطة
    كاتب ومحرر في موقع اخبار الذهب و البورصه .


    إرسال تعليق